setatwebanatworld.blogspot.com

عجينة البيتزا الايطالية الاصلية

عجينة البيتزا الايطالية الاصلية هل جربتي طرق كثيرة لتحصلي عليها في المنزل ولم تنجح؟ أو لم تكون النتائج كما تريدين؟ هل تريدين صنع عجينة بيتزا مثل تلك التي تأكليها في المطاعم؟ جربي هذه الوصفة المضمونة من طريقة و ستحصلي على نتائج مثل المطاعم، فقط اتبعي التعليمات خطوة خطوة.
مقادير عمل عجينة البيتزا الايطالية الاصلية

ــ 1 كوب من الماء الساخن

ــ 1 ملعقة صغيرة من العسل

ــ 2 وربع ملعقة صغيرة من الخميرة الجافة

ــ 3 كوب من الطحين

ــ 1 و3/4 ملعقة صغيرة من الملح الخشن

ــ 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر+ كمية قليلة للوعاء.
طريقة عمل عجينة البيتزا الايطالية الاصلية

1.ــ اخلطي الماء الساخن والعسل في كوب القياس حتى يذوب العسل، رشي الخميرة واتركي المزيج يرتاحوا لحوالي 5 دقائق، في هذه الأثناء، اخلطي الطحين والملح في الخلاط.

2. اسكبي مزيج الخميرة و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون فوق مزيج الطحين، واخلطيهم حتى ينكمش الطحين ويشكل كرة لزجة، لحوالي 20 -30 ثانية.

3. ادعكي العجين فوق سطح مرشوش بالطحين، واستخدمي عقب يديك لحوالي 5 دقائق.

4. ادهني وعاء كبير بالزيت، ضعي العجين فيه، وحركيه ليتغطى كله بالزيت، ولفي الوعاء بكيس نايلون باحكام، وضعيه في مكان دافئ واتركيه يستريح لحوالي ساعة، حتى يتضاعف حجمه.

5. اضغطي العجين ليهبط، ضعيه على خشبة التقطيع، وباستخدام سكين قسميه لأرباع.

6. شكلي كرة من كل قطعة عجين، ضعيها على سطح أملس واضغطي فوقه بيديك، ثم اديري يديك بعكس اتجاه عقارب الساعة، ودحرجي العجين حتى يصبح ناعما، وكرري العملية مع باقي الكرات.

7. ضعي كل قطعة عجين في كيس نايلون او وعاء بلاستيكي ذو غطاء، واتركيهم بالثلاجة من 10 – 48 ساعة، (سيستمر العجين بالارتفاع)، وقبل استخدامه اتركيه لساعة في درجة حرارة الغرفة. ويمكن الاحتفاظ به لاكثر من اسبوعين مثلجا.

8. ضعي كرة من العجين على سطح املس، اضغطيها لتشكل دائرة 9 انش، أو مستطيلا أو بيضوياً، ولصنع بيتزا صغيرة، قطعي كل كرة إلى 4 قطع، ثم اضغطيهم ومدديهم.

Post a Comment

أحدث أقدم