كيف تعرف أي نوع فيتامين ينقصك؟!


إذا كنت تعاني من:
  • الالتهابات المتكررة وخصوصا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي.
  • ظهور تقرحات في الفم .
  • العشى الليلي.
  • جفاف وتقشر الجلد
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( A)) وهو:
  1. زيت كبد الحوت - الجبن - اللبن - القشدة.
  2. النباتات الخضراء والملونة مثل السبانخ - الجزر - الخس - الكرنب - البندورة - البقول - الخوخ –عصير البرتقال.
أذا كنت تعاني من :
  • الاجهاد المتواصل.
  • عدم القدرة على التركيز.
  • تشقق الشفاه
  • التحسس من الضوء .
  • القلق المستمر.
  • الارق
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( B)) وهو :
الخميرة -الكبد -اللحوم - صفارالبيض الخضروات -الفواكه -الفول السوداني -السبانخ -الكرنب -الجزر .

أذا كنت تعاني من :
  • الاصابة المتكررة بالبرد .
  • نزيف اللثة.
  • عدم التئام الجروح بسهولة
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( c)) وهو:
الكبد - والطحال والموالح بكثرة و(عصير اليمون-البرتقل -اليوسفي) و الفرولة - الجوافة - الفجل - التفاح - الكرنب - البقدونس - البندورة.

أذا كنت تعاني من :
  • آلام المفاصل آلام الظهر.
  • تساقط الشعر.
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( D)) وهو :
زيت كبد الحوت - والقشدة - اللبن - صفارالبيض - وفي اشعة الشمس .

أذا كنت تعاني من :
  • الشعور بالتعب عند اقل جهد .
  • بطىء التأم الجروح.
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( E )) وهو :
الخضار الورقية كالخس والجرجير والبقدونس والسبانخ وزيت بذرة القطن وزيت الصويا وزيت الذرة وبادرات القمح.

Post a Comment

أحدث أقدم